المنظمة الدولية ليست بديلا عن القوات الأمريكية؟؟

صرح الدكتور حامد البياتي سفير العراق الحالي لدى الأمم المتحدة لصحيفة الاتحاد بأن المنظمة الدولية ليست بديلا عن القوات الأمريكية،، ولكنه طالب بتعاون أكثر ايجابية بين المنظمات غير الحكومية العالمية والأمم المتحدة لوضع إحصائيات بشأن أعداد اللاجئين والنازحين العراقيين. وبما أن هذاالموقف يمس مادة النداء لاجراء التعداد السكاني والانتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة والذي ينادي به موقعنا هذا فقد وجب عليناالرد للتوضيح.

إن المقولة بأن المنظمة الدولية ليست بديلا عن القوات الأميركية ليست ذات قيمة وتفسر بأنها من باب تبرير الاحتلال. ونحن ندعو من خلال ندائنا الى استبدال دور الاحتلال في العمليةالسياسية بإنتداب الأمم المتحدة، وفي هذا السياق فإن المنظمة الدولية هي فعلا البديل لدورالاحتلال. أما الدعوة لوضع الاحصائيات بالتعاون مع جهات غير حكومية بشأن أعداد اللاجئين فما هي إلا تمويه لصرف النظر عما يجب عمله بإلحاح لمساعدة جميع العراقيين، وهو إجراء التعداد السكاني باشراف الأمم المتحدة واصدار بطاقات غير قابلة للتزوير.

رغم الكلام المنوه نجد في تصريح الدكتور البياتي رفضا رسميا لمادة ندائنا ونتوجه الى جميع القوى الداعية الى الشفافية والرافضة للإحتلال الى مساندتنا في مسعانا.

Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.