المنتدى الثقافي العراقي الكندي في مونتريال

أفتتح المنتدى الثقافي العراقي الكندي في مونتريال ندوتة الاولى يوم الاحد 31/03/2013 بحضور القنصل العام السيد جاسم مصاول والقنصل السيد أحمد خالص ونخبة من المثقفين والفنانين والادباء من العراق والدول العربية.

قدم السيد عبد المحسن شلال رئيس المنتدى فكرة عن طبيعة عمل المنتدى وأهدافة. تبعها كلمة القنصل العام التي أكد فيها على أهمية المثقف ودوره في المجتمع, ودعى اعضاء المنتدى الى التلاحم كونهم اسرة واحدة يجمعها العراق الحبيب. ألقى بعدها السيد مؤيد الطالبي كلمة مركزالجالية العراقية هنأ بتأسيس المنتدى ودعا من خلاله الى تسليط الضوء على الطاقات الادبية والفنية الابداعية التي تزخر بها جاليتنا وتمنى له النجاح والمزيد من العطاء, كما أكد على مواصلة الدعم الثابت للمنتدى في برامجه التي تصب في خدمة الجالية الكريمة.

وساهم اعضاء اللجنة التاسيسية بقراءات شعرية ومواضيع ثقافية وهم كل من : الشاعر الاديب السيد عيسى حسن الياسري الشاعر الاديب السيد رزاق علوان الاعرجي الدكتور مصطفى عبد الحميد السامرائي الدكتورة اروى الياسري الباحث الاكاديمي يحيى طاهر الشاعر الشعبي محسن نجم الخالدي والاستاذ السيد عبد المحسن سلمان شلال رئيس المنتدى

وعرضت في الفعالية لوحات فنية تشكيلية لكل من الفنانات أفانين كبة, فائزة البيروتي, زينب شعبان, وفنان الخط العربي المبدع نذير المسعودي.

وسيعقد المنتدى ندوة دوريه كل شهر في مواضيع ثقافيه وفكريه ونقديه وفنيه وغيرها . وأختتمت الندوة بتناول الشاي والحلوى العراقيه من قبل الحضور في جو ساد فيه الألفه والموده وتبادل الآراء والاقتراحات لتطوير المنتدى في مسيرته المستقبليه…

Comments are closed.