حديث الشارع في العراق

كتب أحد أبناء الموصل عما يجري في مدينته هذه الأيام ما يلي:

ان مجاميع داعش الارهابية تقوم بأاعتقالات الضباط السابقين ومن بين المعتقلين كان قائد فرقة في الجيش السابق السيد وعدالله حنوش وتعتقل ايضا البعثين وتعتقل ايضا الشيعة وتسميهم الراوفض وتعتقل المرشحين في الانتخابات وتسميهم المرتدين وتعتقل الضباط الحاليين والمنتسبين ايضا وتقوم بتعذبيهم ايضا وتعقتل النساء المرشحات وتقتلهم ايضا وفرضت على نساء المدينة فرض النقاب ومنعت المواطنين من التدخيين ومنعت بيع (السكائر) في المدينة وان ما (يدعى بوجود) مجالس ثوره للعشائر عارية عن الصحة تماما لايملكون اي نفوذ او تأثير على فلول داعش ..

وذكر أيضا أن قادة الجيش قد سلموا مواقعهم وعتادهم لداعش دون قتال وأن الفوج الوحيد الذي قاتل هو فوج الطوارئ الذي تعرض فيما بعد إلى إنفجار صهريج محمل بالوقود مما أدى إلى تدمير موقعهم الذي دافعوا عنه ببسالة فائقة.

ومن ناحية أخرى قيل أن القوات الحكومية قد فكت حصار داعش على آمرلي جنوب مدينة كركوك ونجحت في تحرير هذه القرية وبعض القرى الأخرى المتاخمة.

أما أخبار تشكيل الحكومة الجديدة فقد جائت حكايات تدعي أن المفاوضات بين الأتحاد الوطني وتحالف القوى قد وصلت إلى طريق مسدود لكن آخر الأنباء تشير إلى إنفراج قريب وقرب التوصل إلى إتفاق على كيفية تقاسم المناصب الوزارية.

Comments are closed.